ستارت أب عربية: قصص تروى لأول مرة من أهم رواد الأعمال العرب
May 2019

يتناول كتاب "ستارت أب عربية" قصصاً لا حصر لها من تجارب رواد الأعمال ذوي العقلية الرفيعة في منطقة الشرق الأوسط الذين يقومون بإنشاء واحدة من أكثر المراكز التكنولوجية الحيوية والمستقطبة للأعمال في العالم اليوم. هذا الكتاب كُتب بقلم أمير حجازي، وهو رائد أعمال يتمتع بخبرة تزيد عن 15 عامًا في مجال التكنولوجيا، والتجارة، والتجارة الإلكترونية، والوسائط الرقمية. 

 

 يتحدث الكتاب عن الخطوات الأولى في مسيرة هؤلاء الرواد وانطلاقة شركاتهم الناشئة، عبر مجموعة مقابلات معهم، ويمر على الأفكار التي بدأت منها هذه الشركات، والصعوبات التي واجهتهم وكيف تغلبوا عليها، والدروس التي تعلموها من تلك التجارب، والنصائح والإرشادات التي يقدموها للجيل القادم من رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط. ويشاركون رأيهم عن أبرز العوامل المطلوبة لضمان استمرارا تطور هذا المجال في المنطقة.

 

لم تقف تحديات هؤلاء الرواد على الأمور التقليدية للشركات الناشئة الجديدة في مجال التكنولوجيا، بل تمكنوا من تجاوز المعتقدات والتقاليد التي تحد من الطموحات والآمال في مجتمعاتنا، وحققوا إنجازات كبيرة كسرت هذا الحاجز في مجتمعات غير داعمة للشركات الناشئة.

 

يقدم الكتاب نظرة جديدة على رحلة رواد الأعمال ودعوة إلى رواد الأعمال القادمين في المنطقة للعمل على تشكيل مستقبل العالم العربي. كما تم اختياره من بين أفضل 17 كتابًا للشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم من قِبل Book Authority في 2019 https://bookauthority.org/books/new-startup-books

 

اضغط هنا لشراء النسخة المطبوعة من الكتاب!

 

About the author

 

Amir Hegazi is a life-long entrepreneur, with over 15 years of startup, tech, E-commerce, and digital media experience. He is the Managing Partner of intoMENA Group, a consulting firm that helps international companies do business into the Middle East and North Africa region ("MENA"). Prior, Amir was the Director of Marketplace at Souq.com, the region's largest E-commerce platform (recently acquired by Amazon.com), where he helped build its marketplace from the ground up to account for sizable portion of overall sales volume. Amir is also one of the early pioneers of digital media in the region, having launched the largest online TV network in the Arab world at such companies as JumpTV and Talfazat. Amir is passionate about entrepreneurship, technology, and promoting the startup ecosystem in MENA. Amir lives in Los Angeles and Dubai.

 

Hear the untold stories from founders and entrepreneurs: 

Samih Toukan, Jabbar Group, Souq, Maktoob
 

Mona Ataya, Mumzworld

 

Mudassir Sheikha, Careem

 

 

Omar Soudodi, PAYFORT

 

Maaz Sheikh, STARZ PLAY

 

Delphine Eddé, Diwanee

 

Idriss Al Rifai, Fetchr

 

Kunal Kapoor, The Luxury Closet

 

Bana Shomali, Service Market

 

Elie Habib, Anghami 

 

Omar Gabr, Instabug

 

Muhammad Chbib, tajawal, Almosafer

 

Sara Alemzadeh, Designer-24

 

Jon Richards, yallacompare

 

Fouad Jeryes, Cashbasha

 

Khalil Shadid, Reserveout

 

Mai Medhat, Eventtus

 

Amir Barsoum, Vezeeta

 

Abdulaziz Al Loughani, Talabat

 

Niama El Bassunie, WaystoCap

 

Zain Alabdin Tawfiq, Sarahah

 

Philip Bahoshy, MAGNiTT

Click here to purchase the hard copy of the book!

 


Data Insights