شركة زد لتمكين التجارة الالكترونية، تغلق جولتها الاستثمارية الأولى  بقيمة ٧.٥ مليون ريال بقيادة علم للاستثمار

أعلنت شركة زد السعودية المتخصصة في التجارة الالكترونية عن حصولها على استثمار بقيمة ٢ مليون دولار (٧.٥ مليون ريال) في جولتها الاستثمارية الأولى منذ تأسيسها من مجموعة من شركات رأس المال الجريء ومستثمرين ملائكيين بقيادة صندوق رأس المال الجريء في شركة علم.


 

يهدف هذا الاستثمار إلى دعم التوسع في عمليات الشركة للوصول إلى شرائح وأسواق جديدة في قطاع التجزئة، بعد أن حققت الشركة أرقام وصلت إلى أكثر من ١٨٠٠ تاجر تجزئة، قاموا بتنفيذ أكثر من ٣٨٠ ألف طلب بقيمة إجمالية تجاوزت ١٤٠ مليون ريال سعودي. 

 

زد، هي شركة سعودية متخصصة في مجال التجارة الالكترونية تهدف إلى تمكين تجّار التجزئة والعلامات التجارية للتحول للتجارة الإلكترونية المتكاملة عن طريق تقديم حل متكامل (متجر، منظومة الخدمات و نجاح التجار) يساعدهم في التحول للتجارة الالكترونية وخلق طلبات فعلية عبر متاجر الكترونية خاصة ومستقلة لكل تاجر.


 

تأسست زد عام ٢٠١٧ م في مدينة الرياض على يد كل من مازن الضراب وشريكه سلطان العاصمي. وفريق يضم أكثر من ٣٥ شخص طموحهم الأساسي تمكين تجار التجزئة مهما كان حجمهم ونشاطهم من "زيادة" مبيعاتهم. 

 

وقال مازن الضراب مؤسس الشركة ومدير التسويق فيها : "نشكر لعملاءنا ثقتهم بالشركة منذ تأسيسها، ويأتي هذا الاستثمار لدعم التوسع والنمو الذي تعيشه الشركة حاليًا بشكل يومي ويشهده سوق التجارة الالكترونية في المملكة والمنطقة. بدأنا زد برؤية تقديم التجارة الالكترونية في - صندوق - وبناء علاقة شراكة حقيقة مع التاجر بهدف تمكينه لزيادة مبيعاته ونموه"