مركز "واعد" يدعم المنشآت الصغیرة والمتوسطة من خلال اطلاق جناحه في أسبوع جيتكس للتقنية 2017 في دبي

MAGNiTT News 3 years ago - Mon, Oct 16, 2017, 11:24 AM

مركز "واعد" يدعم المنشآت الصغیرة والمتوسطة من خلال اطلاق جناحه في أسبوع جيتكس للتقنية 2017 في دبي
Author: MAGNiTT

تحت سقف واحد، وبمشاركة ٤١٠٠ شركة من ٧٠ دولة ومن شتى المجالات، استضاف مركز دبي التجاري العالمي معرض " أسبوع جیتكس للتقنیة ٢٠١٧ "في دورتھ ال٣٧ .والذي سیستمر لمدة ٥ أیام من ٨-١٢ أكتوبر ٢٠١٧ .وفي ظل مشاركة مركز أرامكو السعودیة لریادة الاعمال "واعد" الفعالة أثناء المعرض، أطلق مركز واعد فعالیات جناحھ في المعرض، وذلك بحضور فریق عمل المركز.

كما قام الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئیس الدولة، رئیس مجلس الوزراء وحاكم دبي، بافتتاح المعرض وقد زار سموه جناح مركز واعد حیث أعرب عن سعادتھ بالحضور والمشاركة المحلیة والعالمیة في ھذا الحدث السنوي العالمي، ووصفھ بالملتقى الإبداعي الذي یجمع غالبیة الشركات العالمیة مع الشركات، والجھات، والأفراد داخل دولة الإمارات ومن دول المنطقة كذلك.

ومن جھتھ، تحدث خلیل الشافعي، المدیر التنفیذي لمركز أرامكو السعودیة لریادة الاعمال "واعد" أثناء جلسة نقاش عن أبرز التحولات التي یشھدھا الاقتصاد السعودي قائلا: " أنھ وعلى مدى السنوات القلیلة الماضیة، شھدت المملكة العربیة السعودیة ارتفاعا كبیرا في عدد المنظمات الداعمة للشركات الناشئة، والمسرعات، وحاضنات الأعمال، والصنادیق، و ذالك لدعم المنشآت الصغیرة والمتوسطة و زیادة فرص التوظیف للشباب السعودي في المملكة تماشیا مع رؤیة ٢٠٣٠.

وإلى جانب واعد، تواجدت عدة شركات سعودیة ناشئة، كما شاركت كل من شركة فالكون فیز ونیر موشن في فعالیات جیتكس، وھي من ضمن الشركات الممولھ من قبل واعد. بالاضافة الى ذالك، زار الجناح العدید من الشركات السعودیة الناشئة و قد تم الاتفاق على دعم بعض المنشآت الناجحھ خلال أیام المعرض.

الجدیر بالذكر أن برنامج "واعد“، یقوم بتمویل الشركات الناشئة من خلال ثلاث برامج: برنامج واعد للإقراض لأصحاب المواھب الریادیة، وبرنامج المنح كآلیة لتشجیع رواد الأعمال من أصحاب المشاریع الإبداعیة والمبتكرة، وبرنامج واعد للمشاركة برأس المال الجريء. لذلك ھو أكبر مستثمر في ریادة الاعمال والمشاریع الناشئة في المملكة العربیة السعودیة.


تأسس مركز أرامكو السعودية لريادة العمال الحدودة "واعد" في عام 2011 لتعزيز ودعم ريادة العمال في الملكة العربية السعودية وتسريع الفرص الواعدة من خلل تطوير الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والتوسطة، والتنمية القتصادية في الملكة، وتعزيز النظام البيئي السعودي لريادة العمال والبتكار.

ويدعم واعد الشاريع التي تقوم على أساس القيمة والتي تتماشى مع رؤية الملكة 2030 الهادفة إلى تنمية القتصاد الحلي وخلق فرص عمل نوعية وتنويع اعتماد الملكة على النفط والغاز.

كما يمول الركز الشاريع العابرة لجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك الرعاية الصحية، والتعليم، والطاقة، والتكنولوجيا، والتكنولوجيا الالية، والصناعات الغذائية، والتجهيزات التقدمة، والترفيه، والتجارة اللكترونية، والليف ستايل، والعديد من القطاعات الخرى.

GET ON THE LIST

Stay up to date, subscribe to our newsletters

Latest News