تستفيد من الدور المتنامي للبيانات الضخمة MAGNiTT.com أكبر منصة بيانات للشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

MAGNiTT News 2 years ago - Mon, Mar 26, 2018, 6:11 AM

تستفيد من الدور المتنامي للبيانات الضخمة MAGNiTT.com أكبر منصة بيانات للشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
Author: MAGNiTT

دبي، الإمارات العربية المتحدة: الاثنين 26 مارس 2018

 

أعلنت، Magnitt.com، أكبر منصة لبيانات الاستثمار للمستثمرين ورواد الأعمال والشركات في الشرق الأوسط، عن حصولها على استثمار بقيمة تصل إلى ما يقارب مليون دولار أمريكي من مستثمرين دوليين وآخرين من منطقة الخليج. وسيساهم التمويل الذي تم الحصول عليه في الإسراع من عملية تطوير منصة Magnitt.com ونموها، على الصعيدين الإقليمي وكذلك في الأسواق الناشئة.  

 

وتميز Magnitt.com نفسها عن باقي الشركات من خلال توفيرها لمنصة بيانات غنية بالمعلومات للمستخدمين الذين ينضمون إليها عن طريق التسجيل وكذلك من خلال إتاحتها المجال للشركات الناشئة والمستثمرين للتواصل بشكل مباشر. وتعد المنصة، التي يقع مقرها خارج دبي، أكبر مجمّع للتواصل عبر الانترنت للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

 

وقال مؤسس شركة Magnitt.com، فيليب باهوشي: "بصفتنا شركة ناشئة، يسرنا أن نحصل على هذا الدعم الكبير لجولة التمويل من قبل جميع المعنيين. وسيتيح التمويل الذي حصلنا عليه تسريع عملية تطورنا، من خلال تعزيز إمكانيات منصتنا لخدمة أسواقنا الحالية بشكل أفضل أولاً، ومن ثم توسيع المساحة الجغرافية التي نقدم خدماتنا لها من خلال التوسع خارج المنطقة، حيث نسعى إلى تقديم حلول تعالج نفس المشاكل هناك".

 

 

وقادت جولة الاستثمار شركة "500 ستارتابس"، التي تعد من أنشط المشاريع الرأسمالية في المنطقة من حيث عدد الاستثمارات، بالإضافة إلى عدد آخر من المشاربع الرأسمالية الإقليمية والمستثمرين الملّاك بما فيهم "ميدل إيست فينتشر بارتنرز"، "كي آي أس بي فينتشرز"، "فاينينشال هورايزن جروب" و"آي نيت".

 

وقال شريف البدوي، شريك في شركة "500 ستارتابس": "إن أساس فهم أي  قطاع أو بناء شركة ناشئة، والتطور السريع للنظام المتكامل، هو معرفة من هم اللاعبين وما هو النشاط الحالي. البيانات الدقيقة والشفافية الموضوعية للشركات الناشئة، المستثمرين والعوامل المساعدة تكاد تكون معدومة قبل تأسيس MAGNiTT. وهي الآن تعد المصدر الواقعي للباحثين ومعدي التقارير والمراسلين داخل وخارج منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. في 500، نقدر البيانات والشفافية بشكل كبير، ومن الواضح بالنسبة لنا أن دعم منصة MAGNiTT هو أمر هام للأعمال من كافة النواحي".

 

وقال وليد منصور، شريك ورئيس الاستثمار في شركة "ميدل إيست فينتشر بارتنرز": "بالنسبة لنا، كشركة مشاريع استثمارية تركز على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ونستثمر في المراحل الأولية وكذلك مراحل النمو للشركات المبتكرة التي يديرها رواد أعمال موهوبين، فإن MAGNiTT تعد استثماراً استراتيجياً على مستويات عدة. أولاً، توفر المنصة المعلومات والتحليلات المطلوبة بشكل معتمد وموثوق لنظامنا المتكامل. ثانياً، نشعر بأن رؤية فيليب التي وضعها لشركة MAGNiTT والتي تهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال والإسراع في عملية تطويرها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تتماشى مع رؤيتنا وستساعد العديد من الشركات الناشئة الأخرى على تأمين التمويل بنجاح وبذلك تكون جزءاً من التحول الذي ستشهده منطقتنا".

 

وتكشف نتائج MAGNiTT بأن عزل المؤسس في المنطقة وفي الأسواق الناشئة، هي مشكلة رئيسية. ولمواجهة هذه المشكلة، تربط المنصة رواد الأعمال مباشرة مع أصحاب المصلحة في النظام المتكامل بما في ذلك الممولين، الموجهين، مقدمي خدمات الدعم مثل المحامين وغيرهم من أصحاب المواهب. ويمكن للشركات الناشئة التقديم على التمويل مباشرة للمشاريع الرأسمالية وشبكات الملاك باستخدام حساباتهم الموجود على منصة MAGNiTT.

وأضاف باهوشي: "بالنسبة لمؤسسي الشركات الناشئة في المنطقة، فإن الحصول على التمويل يبقى من أكبر التحديات بالنسبة لهم. وتستغرق هذه العملية وقتاً طويلاً، كما أنها من العوامل المساعدة الرئيسية للنمو بالنسبة لرواد الأعمال. جولة التمويل قد تستغرق بين 3 أشهر إلى مدة تصل لأكثر من سنة لتكتمل. ومن خلال إنشاء منصة ناشئة تعتمد على البيانات مع التركيز على الحصول على تحليلات، يكون هدفنا تسريع هذه العملية. وتبقى البيانات عامل أساسي لاتخاذ قرارات الاستثمار وسيواصل هذا الاتجاه التأثير بشكل كبير على الشركة الناشئة والمنظومة المتكاملة الخاصة بالمستثمر على مدى السنوات المقبلة".

 

وتركز منصة MAGNiTT، التي قامت بنشر أكثر من 20 تقرير منذ تأسيسها، على تعريف المشتركين من خلال التحليل الذي يعتمد على البيانات. وتستضيف المنصة حالياً 5,500 شركة ناشئة، أكثر من 12,000 مستخدم من ضمنهم أكثر من 300 مستثمر فردي وأكثر من 150 مؤسسة تمويل، سواء كانت مشاريع استثمارية أو مستثمرين ملاك.

 

وبالتزامن مع الإعلان عن التمويل، أطلقت MAGNiTT موقعها الالكتروني الجديد، مع حسابات مستخدمين مطورة، إخطارات لمتابعة الاستثمار، أدوات بحث وتحليل وبوابة توظيف للشركات الناشئة وشركات محفظة المشاريع الاستثمارية. كما تقوم الشركة بتوسيع فريق التكنولوجيا لديها من خلال الاستعانة بخبراء التكنولوجيا الجديدة.  


نبذة عن MAGNiTT

 

تعد MAGNiTT التي تم تأسيسها من قبل فيليب باهوشي، أكبر منصة استثمار للمنظومة المتكاملة للشركات الناشئة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، سواء مستثمرين، رواد أعمال أو شركات. وتقوم MAGNiTT، التي يقع مقرها خارج دولة الإمارات، بربط رواد الأعمال مباشرة مع أصحاب المصلحة من المعنيين بمن فيهم الممولين، الموجهين، موفري خدمات الدعم وغيرهم من أصحاب المواهب. ويمكن للشركات الناشئة التقديم على التمويل مباشرة للمشاريع الرأسمالية وشبكات الملاك باستخدام حسابهم الموجود على منصة MAGNiTT. وفي نفس الوقت يمكن للمستثمرين، الشركات، الموجهين وموفري خدمات الدعم مراجعة المعلومات المتعلقة بأكبر من 5,500 شركة ناشئة بما فيها تاريخ التمويل. وتملك MAGNiTT نهجاً يعتمد على البيانات لتعريف المستخدمين بمشهد التمويل من خلال التقارير التحليلية ونشر البيانات.

 

للمزيد من المعلومات حول MAGNiTT يرجى زيارة http://www.magnitt.com

يمكنكم متابعة MAGNiTT على منصات التواصل الاجتماعي على FacebookTwitterLinkedin و Instagram

 

 

حول فيليب باهوشي، الرئيس التنفيذي والمؤسس:


 

فيليب باهوشي، هو المؤسس والرئيس التنفيذي لـ MAGNitt، وهي أكبر منصة بيانات استثمار للمنظومة المتكاملة للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، سواء كانوا مستثمرين، رواد أعمال أوشركات. وقد حصل فيليب، الذي نشأ في المملكة المتحدة وهو من أصول عراقية، على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة INSEAD عام 2003 ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة London School of Economics. وعندما كان في دبي، عمل فيليب في شركة "أوليفر وايمان" في قطاع الخدمات المالية لمدة ثلاث أعوام، وبعدها ثلاث أعوام في "باركليز ويلث"، حيث عمل بمنصب مدير الموظفين للرئيس التنفيذي لتقديم الاستشارة حول المبادرات الاستراتيجية. وقد بقي فيليب في دولة الإمارات أكثر من 8 أعوام ولديه شغف كبير بتطوير نظام شامل للشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

GET ON THE LIST

Stay up to date, subscribe to our newsletters

Latest News