بيور هارفست للمزارع الذكية وهي شركة شرق أوسطية للزراعة باستخدام التكنولوجيا المتقدمة تنهي تمويل أول مرحلة Seed" " بحجم 4.5 مليون دولار أمريكي

Funding 3 years ago - Thu, Nov 16, 2017, 7:41 AM

بيور هارفست للمزارع الذكية وهي شركة شرق أوسطية للزراعة باستخدام التكنولوجيا المتقدمة تنهي تمويل أول مرحلة Seed" " بحجم 4.5 مليون دولار أمريكي
Author: MAGNiTT

أبو ظبي، 16 نوفمبر 2017 - أعلنت شركة بيور هارفست للمزارع الذكية المحدودة (بيور هارفست أو الشركة)، وهي شركة تعتمد على تمكين الزراعة في المناخ الصحراوي باستخدام التكنولوجيا ومقرها أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة، عن استثمار تاريخي لمرحلة البذر "Seed" بقيمة 4.5 مليون دولار أمريكي في جولة التمويل التي تم تجاوز الاكتتاب المطلوب فيها بشكل كبير. ويأتي ذلك في أعقاب جولة سابقة قبل البذر "Pre-Seed" بقيمة 1.1 مليون دولار أمريكي بقيادة شركة شروق للاستثمار في أبوظبي. تم توفير التمويل الحالي للمشروع من قبل أحد صناديق الحكومة الاتحادية، وشركاء التكنولوجيا في الشركة، ومجموعة من المستثمرين الملاك أصحاب الرؤيا من جميع أنحاء المنطقة والعالم، وجميعهم يدعمون بقوة رؤية الشركة لتقديم حل حقيقي وملموس للأمن الغذائي في المنطقة عن طريق نشر تقنيات متقدمة ومستدامة في مجال الزراعة من أجل زيادة نوعية الفواكه والخضروات الطازجة والمحلية على مدار السنة، والتغلب على المناخ القاسي والجاف في المنطقة، وندرة الموارد المائية العذبة.

 

وستستخدم العائدات من التمويل لتمويل إنشاء مشروع بيوت زجاجية ذات تقنية عالية والتي يتم التحكم فيها بالمناخ بشكل كامل في منطقة ناهل، الإمارات العربية المتحدة. وتتوقع الشركة إكمال المشروع بحلول منتصف العام والبدء في بيع منتجاتها في النصف الثاني من 2018. وبعد إظهار قدرة التقنية وفعاليتها على تلبية الطلب المتزايد على المنتجات المحلية الطازجة، تعتزم شركة بيور هارفست بالتوسع في المنطقة بسرعة، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى تواجه نفس التحديات التي تواجهها الإمارات فيما يتعلق بالاعتماد على الواردات لتلبية الطلب المحلي، ونقص المياه، والمناخ الصحراوي الصعب.


 

كما أعلنت شركة بيور هارفست عن تعيين مستشار وهو سلطان بن خالد آل سعود، "سلطان هو خريج كلية الدراسات العليا في جامعة ستانفورد للأعمال ، وهو مستشار موثوق به والذي يجلب ثروة من الخبرة للشركة، بعد أن عمل في السابق لشركة أرامكو السعودية، ماكينزي، وباسبورت كابيتال. وسيعمل على نحو وثيق مع الشركة لتمكين توسعنا على المدى القريب في السوق السعودي الجذاب"، وفقا لما ذكره سكاي كورتز، أحد مؤسسين والرئيس التنفيذي لشركة بيور هارفست، "نحن سعداء للغاية أن نرحب بالسيد سلطان لعائلتنا."

 

GET ON THE LIST

Stay up to date, subscribe to our newsletters

Latest News