اطلاق شركة بيوند كابيتال لدعم وتعزيز البيئة الريادية والاستثمارية في الأردن

MAGNiTT News 3 years ago - Thu, Nov 16, 2017, 6:09 AM

اطلاق شركة بيوند كابيتال لدعم وتعزيز البيئة الريادية والاستثمارية في الأردن
Author: MAGNiTT

 

 

 

 

 

 

عمان، 15 تشرين الثاني 2017. عقدت مساء اليوم فعالية لاطلاق شركة "بيوند كابيتال" ضمت عدد من أبرز اللاعبين وأصحاب القرار في البيئة الريادية والاستثمارية في الأردن، تزامناً مع الذكرى السنوية العاشرة لأسبوع الريادة العالمي (13 – 19 تشرين الثاني 2017).

 

تمّ تأسيس "بيوند كابيتال" كشراكة بين "إنديفر الأردن" (Endeavor Jordan) و"سيليكون بادية" (Silicon Badia)، بتمويل قيمته 10 مليون دولار أمريكي من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بهدف تعزيز البيئة الريادية والاستثمارية في الأردن من خلال تقديم الدعم الشامل لثلاث فئات من المستفيدين: الرياديين ومديري الصناديق الاستثمارية والمستثمرين المبادرين.

 

حيث ستعمل الشركة على تسخير رؤوس الأموال والخبرات وإمكانيات الوصول إلى الشبكات المتاحة، سعياً لتبني وتطوير بيئة ديناميكية ومفتوحة تهدف إلى الإسهام في خلق فرص العمل وتعزيز الاستثمار في الشركات الريادية وقيادة الجيل الجديد من الشركات سريعة النمو.

 

 

وانطلقت أعمال الفعالية بكلمة ترحيبية من عضو مجلس إدارة "بيوند كابيتال" السيد علي الحصري، الذي أكد على أهمية التعاون المشترك لمضاعفة أثر الخدمات الداعمة للنمو الاقتصادي. وأضاف الحصري: "مع "بيوند كابيتال" نطمح إلى معالجة معظم التحديات التي يواجهها الرياديون سواء من خلال تعريفهم بشبكات من المرشدين الكفؤ أو رؤوس الأموال." وأوضح أن "بيوند كابيتال" ستعالج أيضاً تحديات المستثمرين من حيث ضعف البنية التحتية والبرامج التدريبية المتوفرة لمدراء صناديق الاستثمار والمستثمرين المبادرين."  

 

وبدورة أشار نائب السفير الامريكي بالوكالة الدكتور جيم بارنهارت إلى أن ""بيوند كابيتال" ستسهل وصول الشركات والمستثمرين إلى فرص استثمارات الأسهم الخاصة، والمساهمة في تطور النظام المالي، وتحفيز زيادة استثمارات الأسهم في الشركات الناشئة، مما سيكون له أثر ملحوظ على مضاعفة نمو الاقتصاد الأردني."

 

 

قام بعد ذلك المدير العام لبيوند كابيتال، تامر الصلاح، بعرض إيجاز حول خدمات الشركة لمنتفعيها. حيث أوضح أن المحور الأول يتمثل في برنامج متخصص مدته سنتين يهدف إلى دعم الشركات الناشئة من خلال شبكة إنديفر لكبار رجال وسيدات الأعمال والرياديين والمستثمرين لتقديم خدمات الإرشاد والتدريب.

 

أما عن دعم مديري الصناديق الاستثمارية القائمين والطامحين ودعم المستثمرين المبادرين، فسيتم تطبيق برامجها من قبل سيليكون بادية، أول شركة أردنية لرأس المال المغامر وإحدى أبرز المستثمرين في المنطقة. تلى ذلك جلسة حوارية بعنوان "تجسير الفجوة في البيئة الريادية" بمشاركة كل من عطوفة الدكتور محمد الجعفري المدير العام للشركة الأردنية لضمان القروض- الجهة المنفذة لإدارة صندوق تمويل المشاريع الريادية، وشهم الور شريك في مجموعة فرسان للاستثمار وعضو في مجلس السياسات الاقتصادية برئاسة جلالة الملك عبدالله الثاني، وإميل قبيسي الشريك الإداري في سيليكون بادية. وشارك المتحدثون آراءهم حول الفجوات والتحديات التي يواجهها رواد الأعمال الطامحين للنمو بشركاتهم والمستثمرين الباحثين عن فرصتهم الاستثمارية في الأردن، إضافة إلى تحديات خلق جيل من المستثمرين المبادرين. وأدارت الجلسة المدير التنفيذي لإنديفر الأردن ريم قسوس.

 

GET ON THE LIST

Stay up to date, subscribe to our newsletters

Latest News